بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

أماني شمس الدين: منظومة الدفع الإلكتروني شهدت قفزة نوعية في مصر

قالت أماني شمس وكيل محافظ البنك المركزي المصري، إن هناك توجه عام من الدولة بالتحول الرقمي وأمن المعلومات وفي إطار ذلك حرصت الدولة علي إنشاء المجلس القومي المدفوعات.

وأضافت خلال كلمتها بمؤتمر الناس والبنوك أن منظومة الدفع الإلكتروني شهدت قفزة نوعية خلال الفترة الماضية حيث بلغ حجم العمليات الإلكترونية نحو مليار عملية بإجمالي 1.3 تريليون جنيه بزيادة قدرها 49% مقارنة بالعام السابق له.

وتابعت أن البنك المركزي قام بوضع استراتيجية مستقبلية تعتمد علي المدفوعات الإلكترونية وأمن المعلومات، مؤكدة أن زيادة الإهتمام بأمن المعلومات أصبح ضرورة حتمية لأنها أصبحت ثغرة لعمليات الاحتيال.

وأوضحت وكيل محافظ المركزي، أن القطاع المصرفي آمن للغاية فيما يتعلق بالمعاملات المصرفية الإلكترونية، إلا أن ما ينقصه وعي العملاء فيما يتعلق بتداول معلوماتهم السرية، مشيرة إلى أن البنك المركزي وضع استراتيجية قوية جدًا للمدفوعات الإلكترونية.

ويناقش مؤتمر الناس والبنوك على مدار يومين دور الجهاز المصرفي في دعم التنمية المستدامة وزيادة معدلات الإنتاج ودعم القطاع الخاص والمواطنين ويضم عدد من الجلسات تشمل دور مبادرات البنك المركزي في دعم الاقتصاد المصري خلال الأزمات، وتأثير مبادرة حياة كريمة على الاقتصاد، والمدفوعات الإلكترونية ودور البنوك في التوعية، واستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، والشراكة بين قطاعي الصحة والبنوك في الحد من آثار كورونا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد