بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي يعتزم إطلاق منظومة التسوية اللحظية لمدفوعات التجزئة خلال شهرين

قال إيهاب نصر، وكيل محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك المركزي يعتزم إطلاق منظومة التسوية اللحظية لمدفوعات التجزئة خلال شهرين.

أضاف خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك أن الاتجاه للمدفوعات الإلكترونية أصبح الاتجاه العالمي لتتواكب مع فكر الشباب، مشيرا إلى أن قرار إنشاء المجلس القومي للمدفوعات بقيادة الرئيس السيسي كان له تأثير إيجابي على تطوير منظومة المدفوعات الإلكترونية.

أوضح أن البنك المركزي قام بإعداد بنينة تحتية قوية من خلال إعداد منظومة التسوية اللحظية للمدفوعات لضمان أن التحويلات تتم بصورة أمنة.
كما كان لطرح بطاقة ميزة وشبكة محلية تأثير كبير علي تطوير منظومة المدفوعات الإلكترونية.

ويناقش مؤتمر الناس والبنوك على مدار يومين دور الجهاز المصرفي في دعم التنمية المستدامة وزيادة معدلات الإنتاج ودعم القطاع الخاص والمواطنين ويضم عدد من الجلسات تشمل دور مبادرات البنك المركزي في دعم الاقتصاد المصري خلال الأزمات، وتأثير مبادرة حياة كريمة على الاقتصاد، والمدفوعات الإلكترونية ودور البنوك في التوعية، واستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، والشراكة بين قطاعي الصحة والبنوك في الحد من آثار كورونا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد