بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

نصر: 175 مليار جنيه إجمالي حجم المعاملات عبر الهاتف المحمول مقارنة بـ 55 مليار جنيه قبل أزمة كورونا

أكد إيهاب نصر وكيل المحافظ المساعد لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع بالبنك المركزي المصري، أن عدد البطاقات المصرفية في مصر ارتفع إلى 52 مليون بطاقة.

أضاف خلال مشاركته بمؤتمر الناس والبنوك أن المعاملات المالية التي تتم عبر الهاتف المحمول ارتفعت من 55 مليار جنيه قبل كورونا إلى 175 مليار جنيه.

تابع أن عدد نقاط البيع ارتفعت من 72 ألف ماكينة إلى 700 ألف ماكينة ونقطة بيعية، موضحاً أن المعاملات الرقمية ارتفعت من 1.9 مليار جنيه إلى ما يقرب من 3 مليارات جنيه خلال العام المالي الماضي، كما ارتفعت نسبة المعاملات بالبطاقات اللاتلامسية بنسبة 700%.

وقال إن البنك المركزي يعمل علي تمكين العملاء من فتح حسابات من خلال الهاتف المحمول دون الذهاب للفروع ، مضيفاً أنه قريباً جداً سيتمكن العميل من فتح الحساب بالهاتف المحمول.

ويناقش مؤتمر الناس والبنوك على مدار يومين دور الجهاز المصرفي في دعم التنمية المستدامة وزيادة معدلات الإنتاج ودعم القطاع الخاص والمواطنين ويضم عدد من الجلسات تشمل دور مبادرات البنك المركزي في دعم الاقتصاد المصري خلال الأزمات، وتأثير مبادرة حياة كريمة على الاقتصاد، والمدفوعات الإلكترونية ودور البنوك في التوعية، واستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، والشراكة بين قطاعي الصحة والبنوك في الحد من آثار كورونا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد