بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ارتفاع أرباح «البنك السعودي للاستثمار» إلى 1.06 مليار ريال بنهاية 2021

أعلن «البنك السعودي للاستثمار» ارتفاع صافي أرباحه بنسبة 8.38% في عام 2021، لتصل إلى 1.06 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة على أساس سنوي، مقارنة بأرباح 979.6 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2020.

وقال «البنك السعودي للاستثمار» إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى الانخفاض في إجمالي مصاريف العمليات والارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، بجانب ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة ودخل أتعاب خدمات بنكية، مع الانخفاض في مخصصات خسائر الائتمان والخسائر الأخرى.

وكشف البنك أن هذا الارتفاع في الأرباح جاء على الرغم من الانخفاض في القيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر، ومكاسب من سندات الدين والمدرجة بقيمتها العادلة من خلال بنود الدخل الشامل الأخرى، وأرباح تحويل عملات أجنبية.

وكذلك ارتفاع في مصاریف عمومية وإدارية أخرى، ورواتب ومصاريف الموظفين، وإيجار ومصاريف مبان واستهلاك وإطفاء.

كما قال البنك إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 14801 مليون ريال، مقابل 13331 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغ صافي مخصصات خسائر الائتمان والخسائر الأخرى للسنة الحالية 271.1 مليون ريال سعودي، مقابل 449.4 مليون ريال سعودي للعام السابق بانخفاض قدره 39.7%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد