بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك CIB يشارك في صفقة بقيمة 700 مليون جنيه بعملية صكوك لصالح شركة تمويل غير مصرفي

شارك البنك التجاري الدولي- مصر CIB، في صفقة الإصدار الثاني بقيمة 700 مليون جنيه لصالح إحدى شركات التمويل غير المصرفي، وذلك على الرغم من قلة صفقات إصدار السندات حتى نهاية الربع الثالث من 2021.

وبلغت محفظة قطاع الائتمان والتسويق والعلاقات المؤسسية من القروض والاستثمارات المتنوعة ببنك CIB نحو 112.47 مليارات جنيه خلال 2021، حيث شارك البنك في مجموعة من صفقات التمويل، من بينها قرض مشترك بقيمة 5 مليارات جنيه لتمويل التوسعات المخططة للهيئة العامة للموانئ الجافة، بحسب تقرير للبنك.

كما شارك البنك في قرض مشترك متعدد الشرائح بقيمة 10 مليارات جنيه لتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلاص عن مشاركة البنك في قرض مشترك متعدد الشرائح بقيمة 11 مليار جنيه لتمويل توسعات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والتي تضمنت إنشاء خطوط سكك حديد جديدة.
ونجح البنك التجاري الدولي- مصر، في إتمام صفقات توريق بقيمة 31.5 مليار جنيه بالتعاون مع عدد من البنوك الشريكة، لتبلغ حصة البنك التجاري الدولي من تلك الصفقات 4.4 مليار جنيه.

ولعبت إدارة السندات والقروض المشتركة بالبنك لعبت دورًا حيويا في تعزيز نشاط البنك بمجال إعادة هيكلة القروض، حيث نجحت في إتمام 18 صفقة إعادة هيكلة بالاشتراك مع قطاعي الائتمان والتسويق والعلاقات المؤسسية، مما أسهم في تنمية محفظة القروض بواقع 19.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضي.

وأشار البنك إلى أن تمويلاته استفاد منها العديد من القطاعات والتي يأتي على رأسها؛ قطاعات «النفط والغاز، الموانئ، البنية الأساسية، التطوير العقاري، الطاقة، الاتصالات، الإنشاءات».

كما شارك البنك في تمويل قرض مشترك في قطاع الإنشاءات بقيمة 12.2 مليار جنيه، حيث بلغت حصة البنك منه مليار جنيه.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد