بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

المركزي الروسي يُعلق بيع العملات الأجنبية ويضع حداً للسحب من البنوك

أعلن البنك المركزي الروسي، تعليق مبيعات العملات الأجنبية للأفراد في روسيا من 9 مارس الجاري إلى 9 سبتمبر المقبل، كما قرر أن يكون حد السحب من الودائع القائمة بعملات أجنبية عند 10 آلاف دولار، وذلك لمدة ستة أشهر تبدأ من اليوم الأربعاء.
وأكد البنك، وفقا لما نقلته وكالة (إنترفاكس) الروسية، أن جميع الأموال في الحسابات أو الودائع بالعملات الأجنبية ستظل محفوظة وبعملة الإيداع. ويمكن للعميل سحب ما يصل إلى عشرة آلاف دولار أمريكي بالنقد الأجنبي، بينما سيحصل على بقية الأموال بالروبل بسعر صرف السوق في يوم السحب.
ولفتت الوكالة إلى أن نحو 90% من الحسابات بالعملات الأجنبية لا تتجاوز قيمتها 10 آلاف دولار، ما يعني أن 90% من أصحاب الأموال سيكونون قادرين على الحصول على أموالهم بالكامل نقداً بالعملة الأجنبية.
ولن تقوم البنوك ببيع العملة الأجنبية نقداً للأفراد خلال الفترة التي تكون فيها هذه القواعد سارية. بينما سيكون من الممكن شراء العملات الأجنبية بالروبل في أي وقت وبأي مبلغ.
وتسببت العقوبات المفروضة على موسكو بسبب الحرب ضد أوكرانيا في انخفاض الروبل وجعلت من الصعب على روسيا الحصول على العملات الأجنبية.
كما أعلن الاتحاد الأوروبي في وقت سابق عن عقوبات على عدد من البنوك الروسية في ظل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد