بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بعد فيزا وماستركارد..أمريكان إكسبريس تعلق أنشطتها في روسيا

أعلنت شركة بطاقات الائتمان العالمية أمريكان إكسبريس أنها قررت تعليق جميع عملياتها في روسيا وروسيا البيضاء، لتنضم إلى الشركات الغربية التي قررت تعليق أعمالها هناك بسبب غزو موسكو لأوكرانيا.
وقالت أمريكان إكسبريس في بيان على موقعها الإلكتروني إنها في ضوء الهجوم الروسي المستمر وغير المبرر على شعب أوكرانيا، قررت أمريكان إكسبريس جميع العمليات تعليق في روسيا.
وأضافت أمريكان إكسبريس أن بطاقاتها الصادرة عالمياً لن تعمل بعد الآن في المتاجر أو في أجهزة الصراف الآلي في روسيا، إضافة إلى ذلك، فلن تعمل البطاقات الصادرة عن البنوك الروسية خارج روسيا على شبكة أمريكان إكسبريس.
يذكر أن شركتي فيزا وماستركارد لبطاقات الدفع الائتماني قد أعلنتا أمس أنهما ستعلقان جميع العمليات في روسيا احتجاجاً على غزوها لأوكرانيا.
وقالت الشركتان العملاقتان في صناعة المدفوعات الإلكترونية، إن شبكاتهما العالمية لن تدعم البطاقات الصادرة عن البنوك الروسية بعد الآن.
وأكدتا أيضاً أن البطاقات الصادرة في الخارج لن تعمل بعد الآن داخل روسيا، سواء في الشركات أو أجهزة الصراف الآلي الروسية.
جدير بالذكر أن الشركتان تتحكمان معاً في حوالي 90% من مدفوعات الائتمان والخصم المباشر من خلال البطاقات في العالم، لكن خارج الصين التي تعتمد على شركات خاصة بها.
ورغم القرارات الأخيرة إلا أن البنك المركزي الروسي شدد على أن جميع بطاقات فيزا وماستركارد المصرفية الصادرة عن البنوك الروسية ستستمر في العمل بشكل طبيعي داخل روسيا.
وهو ما أكده أيضاً سبيربنك الذي يعد أكبر بنك مدعوم من الدولة في روسيا، مضيفاً أن البطاقات ستعمل داخلياً لسحب النقود، وإجراء تحويلات باستخدام رقم البطاقة، وللدفع في المتاجر الروسية عبر الإنترنت حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.
وقال البنك إن البطاقات ستستمر في العمل على الأراضي الروسية، لأن جميع المدفوعات في روسيا تتم من خلال نظام محلي ولا تعتمد على أنظمة أجنبية.
كما اقترحت عدة بنوك روسية أن تبدأ في إصدار بطاقات تستخدم نظام (يونيون باي الصيني)، إلى جانب شبكة (مير) الروسية للمدفوعات، لتجنب أي تأثير على المستهلكين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد