بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك مركزي عربي يمنح ترخيصاً لإدارة وتداول أصول عملة مشفرة

أعلن بنك البحرين المركزي، وشركة بينانس Binance أكبر منصة في العالم لتداول العملات الرقمية، أن الشركة حصلت على ترخيص لتقديم خدمات الأصول المشفرة من البنك المركزي وهو أول ترخيص من نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال تشانج بينج تشاو الرئيس التنفيذي لشركة بينانس في بيان مشترك مع السلطات البحرينية: (ترخيص البحرين هو حجر الزاوية في رحلتنا إلى الحصول على تراخيص وإجراءات تنظيمية كاملة على مستوى العالم).
وستتيح رخصة أصول التشفير لشركة بينانس القيام بتوفير تداول الأصول المشفرة وخدمات الرعاية والوصاية وإدارة المحافظ للعملاء وذلك بإشراف من المشرعين في البحرين.
وقال رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي: يعتبر تطوير التشريعات المتواكب مع التوجهات العالمية للخدمات المالية أحد أبرز أهداف مصرف البحرين المركزي، حيث إننا سنستمر في العمل مع شركائنا وقيادات الصناعة مثل بينانس من خلال تطوير التشريعات الداعمة للابتكار وأفضل الممارسات في القطاع.
واستهدفت الجهات التنظيمية المالية على مستوى العالم بينانس فحظرت بعضها أنشطة معينة على منصة التداول وحذر البعض الآخر العملاء من أنها غير مرخص لها بالعمل في مناطقهم.
وكشفت مصادر مطلعة لوكالة بلومبرج أن شركة بينانس حصلت على ترخيص لتكون المنصة الأولى من نوعها في المنطقة الاقتصادية الحرة لـ مركز دبي التجاري العالمي. واعتمدت دبي الأربعاء الماضي أول قانون متكامل لتنظيم الأصول الافتراضية في العالم العربي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد