بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصرفيون: قرارات البنك المركزي تعزز من قدرة الاقتصاد المصري وتحمي مكتسبات الإصلاح الاقتصادي

أكد مصرفيون، أن قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة اليوم في اجتماعه الاستثنائي خطوة استباقية لمواجهة التداعيات المختلفة التي أحدثتها الأزمات العالمية منذ أزمة كورونا، ونقص سلاسل الإمداد والتوريد، مروراً بالحرب الروسية الأوكرانية والتي شكلت موجة من التضخم العالمي انتقلت إلى الأسواق الناشئة ومنها مصر.

وأكدوا أن قرارات البنك المركزي تحمي مكتسبات الإصلاح الاقتصادي وتعزز من قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة تلك التداعيات العالمية وكبح جماح التضخم.

حجازي: رفع أسعار الفائدة قرار إيجابي يتناسب مع الأوضاع المحلية والعالمية

قال حازم حجازي الرئيس التنفيذى لبنك البركة مصر، إن قرار لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الاستثنائى اليـوم برفع سعري عائد الإيداع والإقراض بنسة 1%، قرار إيجابي يتناسب مع الأوضاع العالمية الحالية.

وأوضح حجازى في تصريحات خاصة لبوابة (بنوك 24) أن قرار لجنة السياسة النقدية جاء بعد دراسة دقيقة للأوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية، مؤكدًا على نجاح البنك المركزي المصري فى إدارة ملف الإصلاح الاقتصادى بحرفية عالية على مدار السنوات الماضية، لافتًا إلى معظم البنوك المركزية على مستوى العالم اتجهت نحو رفع أسعار الفائدة عقب قرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة لأول مرة منذ عام 2018 وذلك للحد من أثار موجة التضخم العالمية.

بدير: رفع أسعار الفائدة خطوة استباقية لمواجهة التغيرات العالمية وحماية مكتسبات الإصلاح الاقتصادي

أكد محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، أن قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة اليوم في اجتماعه الاستثنائي خطوة استباقية لمواجهة التداعيات المختلفة التي أحدثتها الأزمات العالمية منذ أزمة كورونا، ونقص سلاسل الإمداد والتوريد، مروراً بالحرب الروسية الأوكرانية والتي شكلت موجة من التضخم العالمي انتقلت إلى الأسواق الناشئة ومنها مصر.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، أن رفع أسعار الفائدة يعزز من قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة تلك التداعيات العالمية وكبح جماح التضخم، كما يعمل على حماية المكتسبات الاقتصادية التي أحدثها برنامج الإصلاح الإقتصادي، مشيراً إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي كان له الدور الأكبر في تخفيف تداعيات الأزمات المختلفة على السوق المصري.

جولدمان ساكس: قرارات المركزي المصري بخفض الجنيه ورفع الفائدة ستنعكس إيجابياً على الاقتصاد والاستثمار

من جانبها قالت مؤسسة جولدمان ساكس إحدى أكبر المؤسسات المالية في العالم إن القرارات التي اتخذها البنك المركزي المصري اليوم بشأن السماح بخفض العملة ورفع الفائدة سيكون لها انعكاسات إيجابية قوية على الاقتصاد والتدفقات الاستثمارية.

وذكرت جولدمان ساكس في مذكرة بحثية اليوم إن خطوة خفض الجنيه المصري اليوم بنسبة تراوحت ما بين 10 و 11 في المائة بالاضافة إلى رفع المعدل الرئيسي للفائدة بمقدار 100 نقطة أساس سيزيدان من جاذبية السوق المصرية أمام المستثمرين الدوليين وصناديق الإستثمار العالمية.

وأضافت المؤسسة الدولية أن الخطوتين ستساعدان على تحسن تصنيف العملة المصرية، وعكس اتجاه التدفقات الخارجة للأموال من أدوات الدين المصرية لتتحول إلى شراء الجنيه المصري من جانب الصناديق الدولية.

القاضي: المركزي يستخدم أدواته لإدارة السياسة النقدية لمواجهة الأحداث العالمية

قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد إن البنك المركزي يستخدم أدواته لإدارة السياسة النقدية لمواجهة الاحداث العالمية وتأثيرها على الاقتصاد القومي وسنرى فاعلية ما تم اتخاذه من إجراءات في خلال الفترة القادمة بإذن الله.
وأضاف القاضي أن جميع العملات الأجنبية تأثرت بالأحداث الخارجية وتحرك سعر الفائدة وسعر الدولار أمر طبيعي في مثل هذه الظروف.

فاروق: قرار رفع سعر الفائدة خطوة ضرورية للحفاظ على استقرار الاقتصاد القومي وتنافسيته

أكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة بنسبة 1% يمثل استجابة إيجابية وخطوة هامة في مواجهة الأوضاع العالمية الراهنة وتأثيراتها على الاقتصاد العالمي وما خلفته من ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة في كافة دول العالم.

وأكد فاروق ثقته في قدرة البنك المركزي المصري على استخدام أدوات إدارة السياسة النقدية بكفاءة واقتدار للحفاظ على استقرار الاقتصاد القومي في مواجهة أي تحديات طارئة نتيجة المتغيرات العالمية.

ناجي: رفع أسعار الفائدة يساهم في استمرار جاذبية أدوات الدين المصرية للمستثمرين الأجانب

قال وليد ناجي، نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري، إن قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة بنسبة 1% جاء متوافقًا مع قرر الفيدرالى الأمريكى والاتجاه العالمى لرفع الفائدة لمكافحة التضخم.

وأكد ناجي في تصريحات خاصة لبوابة (بنوك24) أن رفع أسعار الفائدة سيساعد على جاذبية أدوات الدين المصرية للمستثمرين الأجانب، وبالتالى الحفاظ على استثماراتهم بأذون الجزانة والسندات المصرية.

عبد العال: رفع الفائدة قرار جرىء لكبح جماح التضخم.. وارتفاع الدولار يشجع الاستثمار

قال محمد عبد العال الخبير المصرفي، إن قرار البنك المركزي المصري اليوم برفع سعر الفائدة هو أحد القرارات الجريئة التى تعودنا أن تصدرها لجنة السياسة النقدية، مثلما فعلت فى مارس 2020 عندما عقدت اجتماعاً استثنائياً وقررت خفض أسعار الفائدة بنسبة 3% وكان ذلك لمواجهة تداعيات أزمة كورونا، واليوم فى اجتماع اسثنائي مماثل قررت رفع الفائدة بمعدل 1%، وذلك لامتصاص الموجة التضخمية التى تولدت عن أزمة روسيا وأوكرنيا، والمحافظة على برنامج الاصلاح الاقتصادي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد