بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

جولدمان ساكس: تحريك مصر سعر العملة سيُوقف تدفق رأس المال الأجنبي للخارج

قالت وكالة “بلومبرج” الأمريكية إن مديري الاستثمار، ومن بينهم “جولدمان ساكس”، أشادوا بخطوة البنك المركزي برفع سعر الفائدة والسماح بتحريك سعر العملة. وقالوا، إن هذه الخطوة توقف تدفق رأس المال الأجنبي إلى خارج البلاد.
وأضافت الوكالة أن القرارات التي اتخذها البنك المركزي المصري جاءت في الاتجاه الصحيح ومفيدة للاقتصاد المصري بشكل عام.
ولفتت إلى أن صناع السياسة النقدية في مصر شددوا على أهمية مرونة سعر الصرف للعمل على امتصاص الصدمات والحفاظ على القدرة التنافسية لمصر، حرصًا على الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي المحقق، مضيفة إن رفع سعر الفائدة يستهدف مواجهة آثار وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، والتى نجم عنها موجات أسعار تضخمية.
وتابعت الوكالة أن تلك الخطوة تمهد الطريق أمام الحكومة والبنك المركزى إذا ما ارتأيا هناك حاجة للحصول على سيولة من صندوق النقد الدولى، وفقا لما أشار إليه دانييل ريتشارد، الخبير الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في بنك الإمارات دبي الوطني في مذكرة بحثية.
كما أشارت إلى طرح بنكي الأهلى ومصر لشهادة ادخارية بعائد 18%، كجزء من الاستجابة لتداعيات الأزمة العالمية وكبح جماح معدلات التضخم.
وكان البنك المركزي المصري قد أعلن، أمس الاثنين، رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 100 نقطة أساس، أي بنسبة 1 %، في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد