بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك المركزي الأوكراني: التضخم قد يتجاوز 20% خلال العام الحالي

أعلن البنك المركزي الأوكراني، اليوم الخميس، أن الاقتصاد قد ينكمش بمقدار الثلث على الأقل خلال العام الحالي، وقد يتجاوز التضخم 20٪، مما يعكس تأثير الغزو الروسي.

وقال البنك المركزي، في بيان له، إنه سيؤجل اتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة الرئيسي للمرة الثانية منذ بدء الحرب في 24 فبراير الماضي.

وأضاف أن الحفاظ على سعر صرف ثابت لا يزال مهمًا في الوقت الحالي لكنه سيعود إلى سعر معوّم بمجرد أن يتمكن سوق العملات من تحقيق التوازن.

ويواجه الأوكرانيون الذين فروا من الحرب في بلادهم صعوبات كبيرة في تحويل أموالهم من العملة المحلية إلى اليورو في دول الاتحاد الأوروبي التي لجأوا إليها. حيث لا ترغب العديد من البنوك في استبدال الأوراق النقدية، لأن قابليتها للتحويل محدودة بسبب الحرب.

ويسعى الاتحاد الأوروبي لحل تلك المشكلة، إذ اقترحت المفوضية الأوروبية توصية بشأن تحويل الأوراق النقدية من الهريفنا إلى عملة الدول الأعضاء المضيفة.

وبحسب المقترح فإن بإمكان أي لاجئ أوكراني أن يشتري ما يعادل 300 يورو كل ثلاثة أشهر، ولكن الخبراء يعتقدون أن تلك الكمية لن تكون كافية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد