بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

875 مليون ريال أرباح البنك السعودي الفرنسي في الربع الأول من 2022

ارتفعت أرباح البنك السعودي الفرنسي خلال الربع الأول من 2022 بنسبة 12.18% على أساس سنوي، فيما تراجعت على أساس ربع سنوي بنسبة 11.88%.
ووفقاً للبيانات المالية للبنك اليوم الأحد في بيان على موقع تداول السعودية، بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 875 مليون ريال مقابل 780 مليون ريال في نهاية الربع نفسه من عام 2021.

وأرجع البنك ارتفاع صافي الربح إلى ارتفاع إجمالي الدخل التشغيلي بنسبة 3.06%.

وقال البنك إنه سجل ارتفاعاً بإجمالي الدخل التشغيلي، وكان السبب الرئيسي هو ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة، دخل الصرف الأجنبي والدخل التشغيلي الآخر والذي قابله انخفاض جزئي في صافي دخل الأتعاب والعمولات ودخل المتاجرة.

وفي الوقت نفسه، يرجع هذا الانخفاض في إجمالي المصاريف التشغيلية بشكل رئيسي إلى انخفاض مخصص خسائر الائتمان والموجودات المالية الأخرى بالإضافة إلى رواتب ومصاريف الموظفين والذي قابله ارتفاع جزئي في المصاريف التشغيلية والعمومية والإدارية الأخرى.

وارتفعت أرباح البنك السعودي الفرنسي بنسبة 123.16% خلال عام 2021 على أساس سنوي، حيث بلغ صافي الربح 3.45 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 1.55 مليار ريال في عام 2020.

وأرجع البنك نمو الأرباح إلى انخفاض إجمالي المصاريف التشغيلية بنسبة 33.4%، وأيضاً نتيجة لارتفاع إجمالي الدخل التشغيلي بنسبة 2%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد