بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك إندونيسيا المركزي يخطط لإصدار عملة رقمية لتحسين التحويلات

يواصل بنك إندونيسيا المركزي جهوده لإصدار عملته الرقمية الخاصة وتوفيرها للبنوك، في الوقت الذي يدرس فيه طرق لضمان إمكانية تبادلها عبر الحدود.

وقال محافظ بنك إندونيسيا، بيري وارجيو، اليوم الخميس إن بنك إندونيسيا سيصدر تقريراً عن التصميم والمفاهيم المتعلقة بالروبية الرقمية بحلول نهاية هذا العام. وأضاف: “مبدأ (تصميم) الروبية الرقمية سيكون ذات مبدأ النقود الورقية، إذ ستكون العملة القانونية الوحيدة للمعاملات الرقمية في إندونيسيا”.

وكان البنك المركزي يدرس إصدار الروبية الرقمية منذ العام الماضي، ليتماشى مع التبني العالمي للعملات المشفرة كوسيلة للدفع.

وتبحث السلطات النقدية الأخرى في استخدام تقنية “بلوكتشين” لتحسين التحويلات والتسويات، مع قيام البنكاين المركزيين في الفلبين وأستراليا أيضاً بدراسة مثل هذه العملات الرقمية.

ويعمل بنك إندونيسيا حالياً على الجوانب المتعلقة بالأمن السيبراني للروبية الرقمية، بينما يتواصل مع نظرائه في البلدان الأخرى لاستكشاف الخيارات التكنولوجية. وسيقوم البنك المركزي بتوزيع العملة الرقمية على البنوك الكبيرة وشركات خدمات الدفع لبيعها للبنوك الأصغر لاستخدامها في معاملات التجزئة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم الخميس القادم؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد