بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك كوريا الجنوبية المركزي يرفع سعر الفائدة بشكل غير مسبوق لمواجهة التضخم

رفع البنك المركزي في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء سعر الفائدة الرئيسي بشكل غير مسبوق بمقدار 0.5 نقطة مئوية لمكافحة ضغوط التضخم المتنامية تأثرًا بأسعار الطاقة والسلع المرتفعة.

وذكر البنك المركزي الكوري، في بيان، أن مجلس السياسة النقدية التابع له قرر خلال اجتماعه اليوم زيادة سعر إعادة الشراء القياسي لسبعة أيام من 1.75 بالمائة إلى 2.25 بالمائة، وهي أول زيادة كبيرة في سعر الفائدة يقوم بها بنك كوريا المركزي على الإطلاق، والزيادة السادسة في تكاليف الاقتراض منذ أغسطس 2021، عندما بدأ البنك التراجع عن سياسته النقدية المتساهلة التي وضعها لمدة عامين تقريبًا لدعم الاقتصاد المتأثر بكورونا.

ويأتي رفع سعر الفائدة بعد زيادة متتالية لمرتين بمقدار 0.25 نقطة مئوية في كل من أبريل ومايو الماضيين، وهي أول مرة يرفع فيها البنك سعر الفائدة ثلاث مرات متتالية.
وتسعى كوريا الجنوبية للتخفيف من ضغوط التضخم المتزايدة بسرعة، وسط ارتفاع أسعار الطاقة والسلع بسبب انتعاش الطلب، والاضطرابات في سلاسل التوريد التي تفاقمت بسبب الحرب في أوكرانيا.

وارتفعت أسعار المستهلكين في البلاد، وهي مقياس رئيسي للتضخم، بنسبة 6 بالمئة الشهر الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه، وهي أكبر زيادة في الأسعار منذ أكثر من 20 عاما، وتحديدا في خضم الأزمة المالية الآسيوية 1997 – 1998.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد