بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الليرة التركية تسجل انخفاضاً جديداً أمام الدولار بعد بيانات سلبية تاريخية

سجلت الليرة التركية انخفاضاً جديداً أمام الدولار في بداية تعاملات اليوم الاثنين، لتصل إلى مستويات 18.1975 ليرة دولار بتراجع في حدود 0.2%.

وتأثرت الليرة التركية بالبيانات السلبية التي صدرت اليوم عن الميزان التجاري التركي والتي شهدت تسجيل تركيا عجزًا بأعلى من التوقعات حيث بلغ العجز 10.69 مليار ليرة مقابل توقعات بتسجيل عجز تجاري في حدود 10.6 مليار ليرة، ومقابل عجز فعلي في يونيو الماضي عند 8.17 مليار ليرة.

ووفقًا للبيانات التاريخية تعد بيانات العجز التجاري خلال يوليو الماضي هى الأعلى في تاريخ تركيا منذ تم رصد البيانات مطلع سبعينيات القرن الماضي، وفقًا لجهاز الإحصاء التركي.

وتزامنا مع تراجع الليرة هبط سعر جرام الذهب ليرة تركية في حدود 0.8% تزامناً مع التراجعات العنيفة لأسعار المعدن الأصفر عالميًا حيث يتداول بالقرب من أدنى مستوى في شهر.

وانخفض سعر جرام الذهب في العقود الفورية بالليرة التركية إلى مستويات 1006 ليرة جرام أو ما يعادل خسائر في حدود 8 ليرات في الجرام مسجلًا التراجع الثالث على التوالي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد