بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 2% وسط مخاوف من نقص الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2% اليوم الأربعاء بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن تعبئة جزئية للجيش بما يشكل تصعيداً للحرب في أوكرانيا مما أثار مخاوف من حدوث المزيد من النقص في إمدادات النفط والغاز.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.66 دولار أو 2.9% إلى 93.28 دولار للبرميل بعد أن تراجعت 1.38 دولار في اليوم السابق.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.42 دولار أو 2.88% مسجلة 86.35 دولار للبرميل.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط خلال الأسابيع الماضي، بسبب قوة الدولار وتوقع المستثمرين بقيام البنوك المركزية حول العالم برفع أسعار الفائدة لكبح التضخم.

ومن المرجح أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى لكبح التضخم. وتلقي هذه التوقعات بثقلها على الأسهم التي غالباً ما تتحرك جنبا إلى جنب مع أسعار النفط. كما ستعقد بنوك مركزية أخرى اجتماعات هذا الأسبوع ومنها بنك إنجلترا.

ويتجه خاما برنت وغرب تكساس الوسيط لتسجيل أسوأ تراجع ربع سنوي بالنسبة المئوية منذ بداية وباء فيروس كورونا بواقع 15%، و13% على التوالي. وكان خام برنت قد سجل نحو 139 دولاراً للبرميل في مارس، وهو أعلى مستوى منذ 2008.

وأظهرت وثيقة من تحالف “أوبك+” أن المجموعة لم تحقق الأهداف الخاصة بإنتاج النفط في أغسطس، بعجز مقداره 3.583 مليون برميل يومياً يمثل نحو 3.5% من الطلب العالمي على النفط.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد