بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الرقابة المالية توافق على زيادة رأس مال مصرف أبو ظبي الإسلامي إلى 5 مليارات جنيه

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، عن موافقتها على نشر تقرير الإفصاح لمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر في ضوء قرارات مجلس إدارة البنك في 07/07/2022 بالموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه مصري إلى 5 مليارات جنيه مصري، بزيادة 1 مليار جنيه ومصاريف إصدار قدرها 5 قروش للسهم، وذلك من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين.

وأكدت الهيئة أنه لن يتم السير في تلك الزيادة إلا بعد التأشير في السجل التجاري بالزيادة السابقة من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه في ضوء ما انتهى إليه الاكتتاب.

يذكر ان مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر في قد وافق في يوليو الماضي على مقترح زيادة رأس مال البنك المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة قدرها 1 مليار جنيه موزعة على عدد 100 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد ومصاريف إصدار قدرها 5 قروش للسهم، وذلك من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين كلٌ بحسب الأسهم التي يملكها.

وكشف البنك أن هذا القرار جاء في ضوء الدراسة بشأن مبررات وأوجه استخدام أموال الزيادة المعدة من البنك، مع تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي، على أن يسير البنك في إجراءات الزيادة بعد الانتهاء من تسجيل زيادة رأس المال النقدية من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

كما وافق مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر على تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك في دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه، وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك طبقاً لما يسفر عنه الاكتتاب بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد