بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في عامين

تراجعت أسعار الذهب الثلاثاء في الأسواق العالمية بضغط من استقرار الدولار وارتفاع عوائد السندات الأمريكية، في وقت يستعد فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لإعلان رفع كبير لمعدلات الفائدة لكبح جماح التضخم.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 1669.80 دولار للأوقية. واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1678.20 دولار.

وقال محللون إن “الذهب تحت ضغط، ولا يزال قريباً من أدنى مستوى في عامين، الذي لامسه يوم الجمعة، والسبب الرئيسي هو قوة الدولار”.

ويظل الدولار مستقراً قرب أعلى مستوى في عقدين، مما يجعل الذهب أقل جاذبية لحملة العملات الأخرى. كما أن عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات قرب أعلى مستوى لها منذ 2011.

ورغم أن الذهب يعتبر ملاذاً للتحوط ضد التضخم، فإن ارتفاع معدلات الفائدة الأمريكية يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.4% إلى 19.34 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.2% إلى 920.56 دولار، وانخفض البلاديوم 2.5% إلى 2173.31 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد