بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بلومبرج: الفيدرالي الأمريكي سيصل بأسعار الفائدة إلى 4% بنهاية 2022

كشف مسح أجرته وكالة بلومبرج لمجموعة من الخبراء الاقتصاديين أن أسعار الفائدة في أمريكا ستصل إلى 4% بحلول ديسمبر 2022، وستظل مرتفعة حتى عام 2023.

ومن المتوقع أن ترفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال الاجتماع الثالث على التوالي عندما يعلن مسئولو السياسة النقدية عن قرارهم يوم الأربعاء المقبل، بحسب ما أفاد المسح.

ومن شأن نسبة الرفع هذه أن تصل بنطاق سعر الفائدة القياسي إلى ما بين 3% و3.25%. ومن المتوقَّع أن تظهر توقُّعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الصادرة في الاجتماع المرتقب خلال أيام.

ويمثل مثل هذا التحول خطوة كبيرة إلى الأعلى من توقُّعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الصادرة في يونيو، مما يعكس معركة أكثر صرامة ضد التضخم بعد أن جاء ارتفاع أسعار المستهلك الأساسية في أغسطس أعلى من المتوقَّع.

وتوقَّع الخبراء أن يواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة إلى أن تنخفض معدلات التضخم فعلياً، إذ يضيف مؤشر أسعار المستهلكين خلال أغسطس إلحاحاً كبيراً لمهمة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وفيما يتوقَّع المستثمرون زيادة سعر الفائدة 75 نقطة أساس يوم الأربعاء، يتوقَّعون ارتفاع أسعار الفائدة نقطة مئوية أخرى بنهاية العام إلى حوالي 4.23%.

وتتطابق توقُّعات الاقتصاديين إلى حد كبير مع ملخص التوقُّعات الاقتصادية الصادر عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي بوصول أسعار الفائدة لذروتها عند 4% في ديسمبر 2022، ثم تنخفض في عام 2024.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد