بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

شركة أيباج تدرس إطلاق تطبيق إلكتروني مع البنك المركزي لتسهيل تحويل الأموال من الخارج

قال إسماعيل سرهنك، نائب العضو المنتدب لشركة أيباج، وكيل شركة ويسترن يونيون في مصر، إن الشركة تدرس مع البنك المركزي تدشين تطبيق إلكتروني تابع للشركة لتسهيل عملية تحويل الأموال، لافتاً إلى أن الشركة تقدم خدماتها عبر 144 فرعاً، وتمتلك شركة أيباج 38 فرعاً و 56 فرعاً لبنك مصر و 50 فرعاً من البنك الأهلي المصري.

وأضاف خلال مؤتمر تعقده الشركة بمناسبة انضمام بنك القاهرة للبنوك المساهمة في الشركة أن هذه الخطوة تعد تطبيقاً عملياً لخطة الشركة الاستراتيجية الهادفة إلى دمج قطاع التحويلات غير الرسمي إلى القطاع المصرفي، حيث سيتم توسيع قاعدة العملاء المستهدفين من خلال شبكة فروع أكبر ثلاثة بنوك في مصر وأيضاً إتاحة خدماتهم المصرفية المتنوعة لهؤلاء العملاء مما يعزز الشمول المالي وإدخال شريحة كبيرة من المجتمع لا تتعامل مع البنوك داخل المنظومة المصرفية.

وأضاف سرهنك، أن هذه الخطوة ما كانت لتتحقق دون دعم البنك المركزي المصري وتفهمه لدور الشركة المحوري في زيادة مصدر من المصادر الرئيسية لإيرادات الدولة من النقد الأجنبي من خلال تعظيم تحويلات المصريين العاملين بالخارج، مع التأكيد على التعاون المنقطع النظير من إدارة البنوك وكافة کوادرهم وممثليهم في مجلس إدارة شركة أيباج IBAG.

وأكد سرهنك أن إستراتيجية الشركة لن تتوقف عند هذا الحد، بل ستمتد إلى آفاق أخرى في المستقبل القريب فيما يخص التحويلات وذلك باستخدام الرقمنة في التحويلات ومحافظ الهواتف المحمولة مستندين في ذلك على خبرة شركة ويسترن يونيون وخبرة وإمكانات شركاتنا “بنك مصر، والبنك الأهلي المصري وبنك القاهرة”، مع التأكيد على أن الهدف القومي المنشود هو تحقيق شمول مالي أكثر عمقاً مما سيكون له مردود إيجابي على اقتصاد الوطن.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد