بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الفيدرالي الأمريكي يتجه لإقرار زيادة كبيرة لأسعار الفائدة لكبح جماح التضخم

يتطلّع مسئولو الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، إلى إقرار زيادة كبيرة أخرى لأسعار الفائدة هذا الشهر، حيث يسارعون الخطى إلى الحدّ من الطلب وطمأنة الأمريكيين بعودة معدّلات التضخم إلى 2%.

حيث أكّد محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريس والر يوم الجمعة دعمه لفرض زيادة بمقدار 75 نقطة أساس، حيث قال إنه يؤيد “زيادة كبيرة أخرى”.

وفي وقتٍ سابق، صرّح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مدينة سانت لويس الأمريكية جيمس بولارد بأنّه يميل “بقوة أكبر” إلى اتّخاذ خطوة كبيرة عندما يجتمع المسئولون في 20 و21 سبتمبر الجاري.

هذه التصريحات جاءت في أعقاب تعليقات متشددة من قبل واضعي سياسات آخرين الأسبوع الماضي، بقيادة جيروم باول، والتي أيدت ضمنياً أو صراحةً زيادة ثالثة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساس.

وكان باول قد أوضح في وقتٍ سابق أن القرار كان بين فرض تلك الزيادة أو نصف نقطة، اعتماداً على البيانات. ويدخل المسئولون الآن في فترة من التعتيم على التعليقات العامة قبل الاجتماع.

وقام عدد كبير من البنوك الكبرى بتغيير دعواتها إلى فرض زيادة بمقدار 75 نقطة أساس هذا الشهر بدلاً من 50 نقطة أساس، ومن ضمن من دعا لذلك اقتصاديون في مجموعة “جولدمان ساكس”، “ودويتشه بنك “باركليز بي ال سي”، و”بنك أوف أمريكا”.

ويخشى المسئولون من أن يؤدي استمرار ارتفاع التضخم لفترةٍ طويلة إلى تآكل ثقة الناس في قدرة البنك المركزي على إرجاع مستويات التضخم عند 2%، مما يجعل عودة الاحتياطي الفيدرالي إلى المعدّل الهدف أكثر تكلفة.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد