بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تراجع أسعار الدولار عالمياً متأثراً بتوقعات انخفاض التضخم في أمريكا

تراجع سعر الدولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مع ترقب المستثمرين لصدور بيانات التضخم الأمريكية اليوم، لما لها من تأثير مباشر على قرار الفائدة الأمريكية.

وتصدر قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي قبل حوالي أسبوع من اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، وسط توقعات بتباطؤ التضخم إلى 8.1% على أساس سنوي خلال أغسطس، بعد تراجعه إلى 8.5% في يوليو.

وتتوقع الأسواق في الوقت الراهن احتمالية بنسبة 89% لاتجاه البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس الاجتماع المقبل، حتى في ظل توقعات تباطؤ التضخم.

وانخفض مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية – بنسبة 0.36% عند 107.90 نقطة، بعدما انخفض بنسبة 0.7% أمس الإثنين، وهو أكبر انخفاض يومي منذ العاشر من أغسطس الماضي.

على جانب آخر، صعد اليورو مقابل العملة الأمريكية بنحو 0.44% إلى 1.0165 دولار، كما صعد الجنيه الإسترليني بنسبة 0.3% إلى 1.1713 دولار، بينما هبط الدولار مقابل الين الياباني 0.43% إلى 142.21 ين.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد