بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

جمال خليفة: الانتهاء من المرحلة الأولى لبرامج تدريب مشروع الترقية المؤسسية لترقية 11 جمعية تمويل متناهي الصغر للفئة ب

قال جمال خليفة، مدير مشروع الترقية المؤسسية بالاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من برامج تدريب مشروع الترقية المؤسسية بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية الذي يعمل على مساعدة الجمعيات للترقية من فئة ج إلى فئة ب، بعدد 11 جمعية. ويتيح ترخيص الهيئة للجمعيات لممارسة النشاط تحت الفئة ب إمكانية وصول محفظة تمويلها حتى 50 مليون جنيه.

وأوضح خليفة أن الجمعيات المشاركة في البرنامج ستبدأ في تقديم طلباتها للهيئة العامة للرقابة المالية بشأن الترقية والمستندات والإجراءات التي استكملتها طبقاً لقواعد ممارسة النشاط واشتراطات الترخيص.

وأضاف جمال خليفة أن المشروع يستعد لإطلاق المرحلة الثانية فور اعتماد المرحلة الثانية من البرنامج، ليتضمن حوالي 15 جمعية من الفئة ج، مشيراً إلى أن المرحلة مدتها حوالى 12 شهراً، وتابع أنه فور الانتهاء من المرحلة الثانية سيواصل البرنامج مراحل أخرى لتتضمن جمعيات ومؤسسات أهلية أخرى.

وأشار إلى أن مشروع الترقية المؤسسية يسعى إلى تجهيز الجمعيات والمؤسسات الأهلية لتحويلها من الفئة ج إلى الفئة ب، من خلال تدريبها وإعداد الوظائف الرئيسية الخاصة بها من حيث وحدة للمراجعة الداخلية ووحدة لإدارة المخاطر ودعم الوظائف الرئيسية الأخرى مثل الإدارة المالية والعمليات وتحليل الائتمان والتخطيط الإستراتيجي للأعمال وإعداد لوائح العمل الداخلية وتشكيل ووضع نظم عمل لجان المتابعة من مجلس الإدارة. كما يقدم المشروع في الأيام القليلة القادمة نظام آلي متكامل لمتابعة عمليات التمويل والعملاء للجمعيات.

كما ذكر خليفة أن جمعيات فئة ج لا تتخطى محفظتها التمويلية 10 ملايين جنيه، بينما تتراوح محفظة جمعيات فئة ب من 10 ملايين إلى 50 مليون جنيه، في حين تتراوح محفظة الجمعيات من فئة أ من 50 مليون جنيه فيما أعلى.

ولفت جمال خليفة إلى أن مشروع الترقية المؤسسية ممول من البنك المركزي المصري وتحت إشراف الهيئة العامة للرقابة المالية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد