بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

محافظ البنك المركزي: نستهدف مضاعفة الاحتياطي النقدي خلال 4 سنوات ‏

قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، في مؤتمر صحفي اليوم، بمقر مجلس الوزراء، إنه من المستهدف مضاعفة الاحتياطي النقدي خلال الـ 4 سنوات القادمة.

وأعلن محافظ البنك المركزي أن التوصل لاتفاق على مستوى الخبراء مع صندوق النقد سيعزز الاستقرار للاقتصاد الكلي وتعزيز السياسة النقدية.

وأكد عبد الله أن ما تم اتخاذه اليوم من إجراءات إصلاحية  جاء لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل، ومن أجل دعم هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط،.

وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي براقع 200 نقطة أساس ليصل الى 13.25% و 14.25% و 13,75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200نقطة أساس ليصل الي 13.75%.

وأكد المركزي أنه تحقيقاً لذلك سيعكس سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب في إطار نظام سعر صرف مرن، مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار، وبالتالي، سيمكن ذلك البنك المركزي المصري من العمل على تكوين والحفاظ على مستويات كافية من الاحتياطيات الدولية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد