بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ما هو السعر العادل للدولار في مصر؟.. رئيس اتحاد البنوك يجيب

قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، إن حصيلة التنازل عن الدولار تضاعفت داخل البنوك وشركات الصرافة عقب قرارات البنك المركزي الصادرة الخميس الماضي، متوقعا اختفاء السوق الموازية للعملة في أقرب وقت مع استعادة البنوك قدرتها على تلبية الطلب على الدولار والافراج عن البضائع المحتجزة بالموانئ المصرية.

وفيما يتعلق بالسعر العادل للدولار أكد الإتربي أن كافة التوقعات تشير إلى أن سعر الدولار العادل يتراوح بين 21 و 22 جنيه، مشيرا إلى أن البنوك بدأت من يوم الخميس، في تحويل العملات الصعبة إلى العملاء، للإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ، مؤكدا أن توافر الدولار سيقضى على السوق الموازية.

وأشار رئيس اتحاد بنوك مصر إلى أن أهم شيء أمام البنك المركزي الآن هو كبح جماح التضخم، وهذا ما يتم العمل عليه عبر طرح الشهادات البنكية الأخيرة.

وأكد رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك المصرية، أن مصرفه تلقى 1.4 مليار جنيه ودائع في أول يوم من طرح شهادة الـ 17.25%، مما يدل على الثقة بالجنيه.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد