بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ارتفاع أسعار الذهب وسط تضارب تصريحات إبطاء رفع الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس وسط تضارب تصريحات إبطاء رفع الفائدة الأمريكية إلى جانب تقييم المستثمرين لهذه التصريحات.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر في حدود 0.25% أو ما يعادل 5 دولارات للأوقية وصولاً إلى مستويات قرب الـ 1912 دولاراً للاوقية.

وفي المقابل زادت العقود الفورية للذهب بوتيرة أعلى بزيادة 8 دولارات وصولاً إلى مستويات 1913 دولاراً للأوقية أو ما يعادل 0.45%.

وبالتزامن مع ارتفاع الذهب، تراجع مؤشر الدولار بشكل طفيف حيث يحوم قرب مستويات الـ 102 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية، حيث ينخفض الآن في حدود 0.1% عند مستويات 102.3 نقطة.

وفي غضون ذلك عمقت سندات الخزانة الأمريكية من خسائرها ليهبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس إلى 3.344% خاسرًا 0.188 نقطة.

وقال بعض مسئولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي إنهم سيدعمون المضي قدماً في رفع أسعار الفائدة، فيما قال آخرون إنهم يدعمون وتيرة أبطأ للتشديد النقدي.

ويتوقع معظم المتعاملين رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في 31 يناير الجاري والأول من فبراير المقبل.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد