بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«كونتكت»: ندرس الحصول على رخصة بنك رقمي والتوسع في الخليج وأفريقيا لتقديم خدمات التمويل للمصريين بالخارج

أكد سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، أن الشركة تستهدف زيادة حجم تمويلاتها بأكثر من 70% في 2023، بالتزامن مع توسعها باتجاه أسواق الخليج وأفريقيا.

وكشف زعتر في تصريحات لوكالة (الشرق بلومبرج) أن حجم التمويلات المقدّمة من “كونتكت” العام الماضي بلغ 11.3 مليار جني، بزيادة 62% عن 2021.

وأوضح زعتر أن توسع الشركة خارج سوقها الرئيسية مصر “سيطال دول الخليج العربي بدايةً، لاستهداف المصريين المقيمين هناك بشكلٍ خاص”.

أمّا التوسع في أفريقيا، فسيتمّ “انطلاقاً من الشراكة في كينيا مع مجموعة منصور المصرية، والتي نقدّم من خلالها خدمة التأجير التمويلي للمعدّات الثقيلة للشركات، على أن نستهدف توفير الخدمات المالية للأفراد مستقبلاً”.

وكشف زعتر أيضاً أن شركته “تدرس التقدم للحصول على رخصة بنك رقمي في مصر، فور إقرار الضوابط المنظمة لهذا النشاط من البنك المركزي المصري”.

وأعلن زعنر أن “كونتكت” ستوقع قريباً شراكة مع أحد توكيلات السيارات الأوروبية في مصر لتقديم خدمات تمويلية للزبائن النهائيين لشراء السيارات.

يذكر أن شركة “كونتكت” (ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية سابقاً)، تأسست كشركة مساهمة مصرية في 10 مارس 2009، وتمّ إدراج أسهمها في البورصة المصرية في 19 مارس 2018.

وزادت أرباح شركة “كونتكت” المجّمعة، بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية، في أول تسعة أشهر من 2022 بنحو 2% إلى 336 مليون جنيه.

ويتمثل النشاط الأساسي لشركة كونتكت المالية القابضة في تقديم الخدمات المالية التي تشمل ائتمان السيارات، والتمويل العقاري، والقروض الاستهلاكية، والتأجير التمويلي للشركات، والتوريق.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة المقبلة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد