بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصر تبدأ محادثات مع مستثمرين لإصدار صكوك مقومة بالدولار

تتطلع مصر لجذب مستثمرين عالميين في أدوات الدخل الثابت، فيما تبدأ محادثات معهم هذا الأسبوع، تمهيدا لطرح محتمل لصكوك مقومة بالدولار لمدة 3 سنوات، حسبما نقلت وكالتي بلومبرج ورويترز عن مصادر يوم الجمعة.

وستكون هذه المرة الأولى التي تطرح فيها مصر صكوك والمعروفة أيضا بالسندات الإسلامية، ضمن خططها لتنويع مصادر الدولار والعودة للسوق الدولية.

ووقعت مصر اتفاق مع صندوق النقد الدولي في ديسمبر، ترى أنه يعزز موقفها لدى المستثمرين ويُمكّنها من استعادة التدفقات التي هربت بعد الحرب الروسية الأوكرانية، وتخفيف حدة ارتفاع تكلفة توفير السلع الرئيسية على الدولة المعتمدة بشكل كبير على الاستيراد.

وستبدأ المحادثات يوم الجمعة، ويتوقع أن تنتهي العروض الترويجية يوم الاثنين، وفقا لـ بلومبرج.

وقدرت رويترز حجم الإصدار عند 500 مليون دولار على الأقل كما هو معتاد، فيما نقلت بلومبرج عن مصادر يوم الأربعاء أن الدولة الشمال إفريقية تسعى لجمع ما يصل إلى 1.5 مليار دولار من هذا الإصدار.

وتحوم مخاوف حول ارتفاع العائد على الطروحات الدولية مع تخفيض وكالة موديز للتصنيف الائتماني لمصر الشهر الجاري بسبب ضعف قدرة الاقتصاد على امتصاص الصدمات.

ووفقا للوكالتين بلومبرج ورويترز، عينت مصر بنوك أبوظبي الإسلامي وسيتي جروب وكريدي أجريكول وبنك أبوظبي الأول وإتش إس بي سي، والإمارات دبي الوطني كابيتال كمديرين رئيسيين ومنسقين للطرح المحتمل.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة المقبلة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد