بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

موعد الاجتماع القادم للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لتحديد أسعار الفائدة

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة الرئيسية، بمقدار 25 نقطة أساس، في اجتماعه الثاني خلال عام 2023 لتصل إلى نطاق يتراوح بين 4.75% و5%، وهو أعلى مستوى للفائدة منذ عام 2007.

وعقد الاحتياطي الفيدرالي أول اجتماعاته هذا العام على مدار يومي 31 يناير و1 فبراير 2023، والذي قرر فيه مسئولو البنك رفع سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة إلى نطاق من 4.50% إلى 4.75%.

أما الاجتماع الثالث للفيدرالي الأمريكي في عام 2023 فمن المقرر عقده يومي 2- 3 مايو 2023.

ويعتمد قرار تحديد سعر الفائدة الذي يصدره الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الغالب على التضخم، حيث يتمثل الهدف الأساسي للبنك المركزي في تحقيق استقرار الأسعار؛ وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوى 2% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار.

ويرجح بعض المحللين أن يتوقف الفيدرالي الأمريكي عن رفع الفائدة بعد أزمة البنوك التي ضربت القطاع المصرفي في الولايات المتحدة مؤخراً.

إلا أن عضو الفيدرالي، جيمس بولارد، قال يوم الجمعة إن التضخم ما زال مرتفعًا، والبيانات الأمريكية تأتي أقوى من المتوقع، مشيرًا إلى أن الفيدرالي قد يكون متمسكًا برفع الفائدة في الاجتماع المقبل.

وهنا يأتي التضارب بين توقعات السوق الذي يرى بأن الفيدرالي سيخفض الفائدة بـ 100 نقطة أساس في يونيو، بينما لا يرى الفيدرالي أي تخفيض حتى عام 2024.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد