بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مع بدء ورش عمل التوظيف الآمن في ألمانيا

رئيس الغرف التجارية: نثق في قدرة شبابنا على العمل في الأسواق العالمية

أعلن المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية عن بدء ورش العمل الخاصة ببرنامج التوظيف الآمن في ألمانيا الشهر المقبل.

ويتيح هذا البرنامج تدريب وتأهيل الشباب المصري من تخصصات محددة للعمل في المانيا وفقاً لمعايير ومتطلبات سوق العمل هناك ، وهو ما يخلق الفرصة امام العمالة المصرية للمنافسة في اسوق العمل في أوروبا بشكل رسمي من خلال اتفاقيات مع الحكومة الألمانية في هذا الشأن.

وكانت الغرفة التجارية قد وقعت برتوكول تعاون مع مؤسسة “هيومان ريستارت” التي تعمل في مشروعات الحكومة الألمانية الخاصة بتأهيل الأفراد لسوق العمل والحياة في المانيا من خلال برامج تدريب عالية الجودة ومعتمدة من الوحدة الأوربية لجودة التعليم. وفي الشهر الماضي استضافت الغرفة التجارية بالقاهرة المؤتمر الدولي السابع لمؤسسة هيومان ريستارت – البورد الأوربي للعلوم والتنمية والذي عقد تحت عنوان (التوظيف الآمن للمصريين في المانيا).

وقد تقرر أن تبدأ شُعبة شركات إلحاق العمالة بالخارج بالاتحاد العام للغرف التجارية في الخامس من شهر مايو المقبل، عقد ورش العمل المتخصصة مع وفد منظمة هيومان ريستارت والمنوط بها اختيار التخصصات المطلوبة وتحديد برامج التدريب المؤهلة لكل تخصص، علاوة على وضع خطة عمل وإطار زمني لتنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين الاتحاد العام للغرف التجارية والمؤسسة.

وقد صرح المهندس إبراهيم العربي ان المنافسة في سوق العمل الدولية تزداد قوة كل يوم، وقد أصبح تدريب العمالة ورفع كفاءتها بشكل مناسب هو الطريق الوحيد امامنا اذا ما اردنا الاستثمار في هذا المورد الهام للدخل القومي. وأننا نهدف من خلال هذا البرتوكول الى تصدير عمالة مصرية مدربة ورفيعة المستوى الى أسواق عمل جديدة عالية التنافسية، لم نكن نطرق أبوابها من قبل لما تتطلبه من نوعية عمالة مؤهلة وفقا لمعايير خاصة كما في دولة المانيا. وأضاف ان الاتحاد العام للغرف التجارية يدعم بشدة هذا النوع من البرامج مع المؤسسات الدولية لما يوفره من فرص عمل جيدة امام الشباب المصري، كما أضاف ان الاتحاد العام للغرف التجارية يدرس حاليا توقيع برتوكول مماثل مع احدى المؤسسات اليابانية وذلك لتوفير عمل للشباب المصري باليابان.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد