بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار وترقب لبيانات أمريكية مهمة

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، مدفوعة بخسائر الدولار ومخاوف المستثمرين من ركود الاقتصاد في الولايات المتحدة، ومع انخفاض الأسهم وبحث المستثمرين عن ملاذات آمنة.

وزادت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.15% إلى 2007.30 دولار للأوقية، فيما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للفضة تسليم شهر مايو بنسبة 0.60% إلى 25.03 دولار للأوقية.

في غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار – الذي يقيس قيمته مقابل سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.30% إلى 101.56 نقطة، وعادة ما يشكل انخفاضه دعمًا للسلع المقومة به.

وتعرضت الأسهم العالمية لضغوط بفعل المخاوف حيال القطاع المصرفي، حيث هبط مؤشر “داو جونز” الأمريكي بأكثر من 300 نقطة الثلاثاء، واقتفت الأسهم في آسيا وأوروبا أثره الأربعاء.

ويترقب المستثمرون هذا الأسبوع، صدور بيانات رسمية مهمة في الولايات المتحدة، والتي يمكن أن توفر المزيد من الوضوح حول مسار رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال العام الجاري.

وتصدر غداً الخميس، بيانات حول الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول من العام إلى جانب بيانات طلبات إعانة البطالة، فيما تصدر الجمعة بيانات حول الإنفاق في البلاد، والتي تعد مؤشرًا للتضخم.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد