بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك QNB الأهلي يُطلق تقرير البصمة الكربونية

أطلق بنك QNB الأهلي تقرير البصمة الكربونية، والذى يعد أول تقييم لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري التي تلتزم بمبادئ الملاءمة والاتساق والشفافية والدقة، ويعتبر من الخطوات البارزة نحو مستقبل أكثر استدامة.

وأوضح التقرير أن تغير المناخ يمثل أحد التحديات الرئيسية التي تواجه حكوماتنا الوطنية وشركاتنا ومواطنينا في الحاضر والمستقبل، وله آثار كبيرة على كل من البشر والبيئة. بدون إجراءات مناخية ستكون هناك تغييرات كبيرة في الموارد المتاحة. وبناء على ذلك، يجري وضع وتنفيذ مبادرات للتقليل إلى أدنى حد من انبعاثات غازات الدفيئة وتركيزاتها في الغلاف الجوي للأرض.

وواضاف التقرير أن هذه المبادرات تعتمد على التحديد الكمي الوقائي لانبعاثات غازات الدفيئة والإبلاغ عنها للعمل على خفضها. يعتبر هذا التقييم الخطوة الأولى نحو مستقبل أكثر استدامة بيئيًا للبنك.

وأشار التقرير إلى أن QNB الأهلي يهدف إلى أن يكون متوافقًا مع الرؤى الحالية للبلاد سعياً وراء مصر أكثر خُضرة. لذلك، فإن أهداف هذا التقييم لا تتوافق فقط مع تفويض البنك المركزي المصري (CBE)، ولكن أيضًا مع أهداف رؤية مصر 2030.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد