بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك فرنسي يتوقع وقف المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة في هذا التوقيت

توقعت ستيفاني بايكس، الرئيسة التنفيذية لبنك “ناتيكسيس” (Natixis SA) الفرنسي، أن يوقف البنك المركزي الأوروبي زيادة أسعار الفائدة بحلول نهاية العام الجاري مع تباطؤ التضخم في منطقة اليورو.

وقالت بايكس، خلال مقابلة أمس السبت مع تليفزيون “بلومبرج”: “يحتمل أن يكون هناك نوع من الاستقرار في مستوى الفائدة الذي سيعطي ثقة للفاعلين الاقتصاديين”.

وأضافت بايكس، التي تولّت منصبها على رأس إدارة بنك الاستثمار في باريس خلال ديسمبر الماضي، أنَّه في حين أنَّ مستوى سوق الأسهم مرتفع للغاية، لكنَّها لا تتوقَّع أن ينخفض إلا مع وقوع أي حدث جيوسياسي كبير. قالت إنَّه بالرغم من ذلك؛ فالتقلبات، التي كانت مرتفعة خلال السنوات الثلاث الماضية، ستبقى قائمة.

في هذا السياق، قد يواصل “ناتيكسيس”، الذي عيّن بالفعل متداولين من “كريدي سويس” قبل انهيار البنك السويسري خلال العام الجاري، القيام بذلك في المستقبل.

وقالت بايكس: “نحن نتبع نهجاً براجماتياً، وإذا احتجنا للكوادر، فيمكننا أن نسأل موظفي (كريدي سويس) عما إذا كانوا يريدون الانضمام إلينا، على الرغم من أنَّ البنك لن يسعى إليهم على وجه التحديد”.

وترى بايكس أنَّه في حين أنَّ صور أعمال الشغب الأخيرة في فرنسا بعد قتل الشرطة لمراهق تعود أصوله إلى شمال أفريقيا ليست إيجابية لسمعة فرنسا في الخارج؛ فإنَّ البلاد لديها الوسائل لتغيير مسارها في السنوات المقبلة.

وتابعت بالقول: “فرنسا لديها مهارات، ومؤسسات قوية للغاية، ومؤسسات مالية ستقاوم”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد