بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنوك الخليج المركزية ترفع سعر الفائدة بعد قرار الفيدرالي

رفعت البنوك المركزية في منطقة الخليج العربي أسعار الفائدة الرئيسية بعد‭‭ ‬‬ قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) زيادة سعر الفائدة بنسبة كانت متوقعة إلى حد كبير وهي ربع نقطة مئوية.

ورفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس أمس الأربعاء وترك الباب مفتوحاً أمام زيادة أخرى. وقال إن التضخم الذي لا يزال مرتفعاً هو الأساس المنطقي لأحدث عملية رفع لأسعار الفائدة.

وعادة ما تسير دول الخليج على خطى البنك المركزي الأمريكي نظراً لربط عملاتها بالدولار، ما عدا الدينار الكويتي فقط المربوط بسلة من العملات من بينها الدولار.

ورفع البنك المركزي السعودي سعر إعادة الشراء (الريبو) إلى 6% ومعدل إعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي) إلى 5.5%، بواقع 25 نقطة أساس لكل منهما.

وقال مصرف الإمارات المركزي إنه سيرفع سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.40% من 5.15% وذلك اعتباراً من اليوم الخميس.

ورفع مصرف قطر المركزي أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس، حيث رفع فائدة الإقراض إلى 6.25% بينما زادت الفائدة على الإيداع إلى 5.75% وسعر إعادة الشراء إلى 6%.

وقرر مصرف البحرين المركزي زيادة سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد إلى 6.25% ورفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة إلى 6%.

ورفع بنك الكويت المركزي سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس إلى 4.25% من 4%، وقال في بيان إنه يريد أن يظل داعماً للنمو الاقتصادي، وبالتحديد في القطاعات غير النفطية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد