بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك كوريا يبدأ تجربة البنية التحتية للعملة الرقمية للبنك المركزي

تنضم كوريا الجنوبية إلى عدد متزايد من الدول التي تبحث في العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC). حيث إنَّ بنك كوريا (BOK) سيطلق المشروعَ التجريبيَّ، ويستكشف البنية التحتية التقنية للعملة الرقمية.

ونُشر الإعلان المشترَك عن العملة الرقمية للبنك المركزي من قبل بنك كوريا وهيئة الخدمات المالية (FSC) ودائرة الرقابة المالية (FSS) في 4 أكتوبر. وفقاً للوثيقة، سيقيِّمُ المشروعُ جدوى النظام النَّقديِّ المستقبليِّ القائمِ على “العملات الرقمية للبنوك المركزية بالجملة”.

سيشمل المشروعُ التجريبيُّ البنوكَ الخاصةَ والمؤسسات العامة، في حين سيدعمُه بنكُ التسويات الدولية (BIS) بالخبرة التقنية. كما سيختبر بنكُ كوريا أنواعَ التجزئة والجملة من العملة الرقمية للبنك المركزي. وفي الإطار التجريبي لبنك كوريا، سترمِّز البنوكُ ودائعَها وتتداولها في الشبكة، تحت إشراف بنك كوريا وهيئة الخدمات المالية ودائرة الرقابة المالية. ويجب أن يبدأ الاختبار المباشر للعملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) مباشرة بعد إعداد النظام في الربع الرابع من عام 2024.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم الخميس القادم؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد