بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الوزراء: البنك المركزي يستهدف إطلاق الجنيه الرقمي بحلول 2030

كشفت وثيقة “أبرز التوجهاتِ الاستراتيجيةِ للاقتصادِ المصري للفترةِ الرئاسيةِ الجديدة (2024-2030)”، أن مصر تستهدف إطلاق عملة رقمية صادرة عن البنك المركزي ممثلة في الجنيه الرقمي (E-Pound) بحلول عام 2030 لدعم تنافسية العملة الوطنية وزيادة كفاءة السياسة النقدية.

وبحسب الوثيقة، تستهدف مصر مواصلة تطوير القطاع المالي المصري واستغلال الفرص التي يتيحها التحول الرقمي لرفع نسبة الشمول المالي إلى 100% بحلول 2030، ممثلة في الخدمات المالية ونظم الدفع الرقمية لرفع عدد المحافظ المالية الرقمية إلى نحو 80 مليون محفظة رقمية بحلول 2030.

ومن بين ملامح هذه الوثيقة أيضاً، تركيز السياسة النقدية على تحقيق الاستقرار السعري، في إطار سياسة استهداف التضخم وخفض معدلاته إلى ما لا يزيد عن 5% بحلول عام 2030.

كما تستهدف الحكومة خلال الفترة من 2024-2030 مواصلة التركيز على زيادة مستويات كفاءة الإطار التشغيلي للسياسة النقدية، بالإضافة إلى مواصلة تبني سياسة مرنة لسعر الصرف لتعزيز مرونة الاقتصاد المصري في مواجهة الصدمات لتعزيز مرونة الصادرات، والإبقاء على مستويات منخفضة لعجز ميزان المعاملات الجارية إلى الناتج المحلي الإجمالي لا تتجاوز 2%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد