بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

رئيس الفيدرالي الأمريكي يستبعد خفض أسعار الفائدة في مارس

استبعد جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، فكرة أن البنك المركزي قد يخفض أسعار الفائدة في مارس المقبل.

وقال باول في مؤتمر صحفي مساء أمس الأربعاء: “لا أعتقد أن من المرجح أن تتوصل اللجنة إلى مستوى من الثقة بحلول وقت اجتماع مارس” لخفض تكاليف الاقتراض، “لكن يجب النظر في ذلك”، مضيفاً أن خفض مارس ليس القضية الرئيسية لواضعي السياسات في المركزي الأمريكي.

وأكد باول أن البنك المركزي الأمريكي يحتاج لرؤية مزيد من الدلالات على انخفاض التضخم بشكل مستدام نحو هدف 2%، قبيل التحرك لخفض أسعار الفائدة.

وقال باول إن أعضاء لجنة السياسة النقدية “ملتزمون بعودة التضخم إلى هدف 2%”، وأشار إلى أن التضخم يتراجع وأن الاقتصاد “قوي”.

ولفت إلى أن أسعار الفائدة ربما بلغت ذروتها أو بالقرب منها، وقد يكون من المناسب خفض الفائدة “في وقت ما”، إلا أن قوة الاقتصاد فاجأت المحللين في أكثر من مرة. إذ نما الناتج المحلي وصل إلى 3.1% في 2024 بفضل الطلب القوي من المستهلكين، ورغم أن سوق العمل تتجه نحو توازن أفضل “إلا أن أرقامها لاتزال مرتفعة”.

وبسؤاله عن احتمال خفض الفائدة في شهر مارس، قال باول: “ليس من المرجح أن تصل اللجنة للثقة الكاملة بحلول اجتماع مارس.. لا أعتقد أن هذا هو الاحتمال الأرجح”، وعن موعد بدء دورة خفض الفائدة، قال باول: كل شيء يعتمد على البيانات”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد