بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

«الأهلي ومصر وكايرو» للصرافة تجمع حصيلة تتخطى 22 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف

جمعت شركات الصرافة “ الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي المصري”، ” ومصر للصرافة – التابعة لبنك مصر”، و”كايرو للصرافة – التابعة لبنك القاهرة”، حصيلة من التنازلات عن العملات الأجنبية لصالح الجنيه المصري تعادل 22.306 مليار منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي.

وكشف عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، عن تمكن الشركة من جذب حصيلة من العملات الأجنبية تعادل 12.386 مليار جنيه منذ 6 مارس الماضي.

من جانبه قال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية لدى الشركة بلغت ما يعادل نحو 8.725 مليار جنيه منذ قرار تحرير سعر الصرف، موضحا أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من الحصيلة.

وقال محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة إن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لدى الشركة منذ قرار تحرير سعر الصرف حتي نهاية تعاملات أمس بلغت ما يعادل نحو 1.191 مليار جنيه.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر في 6 مارس الماضي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما قرر البنك المركزي السماح لسعر الصرف أن يحدد وفقاً لآليات السوق.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد