بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الذهب يتراجع عالمياً مع ارتفاع الدولار قبل صدور بيانات النمو في أمريكا

تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي، اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة قبل بيانات التضخم الرئيسية، والتي يمكن أن توفر المزيد من الوضوح بشأن خطة سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.35% إلى 2356 دولار للأوقية. فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنحو 0.16% إلى 2334 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يستقر مؤشر الدولار عند مستوى 105.010 نقطة.

وتجاوز الدولار الأمريكي مستوى 105 نقطة، مما يجعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأمريكية أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ظلت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات قرب أعلى مستوياتها في عدة أسابيع التي بلغتها في الجلسة السابقة.

وانخفض الذهب أكثر من 100 دولار منذ أن وصل إلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولارًا في 20 مايو، حيث أشارت التصريحات المتشددة من مسئولي بنك الاحتياطي الفيدرالي ومحضر الاجتماع الأخير إلى مسار طويل نحو هدف التضخم بنسبة 2%.

وفي حين تعتبر السبائك وسيلة للتحوط من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عائدا.

ومن المقرر صدور بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم، يوم الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.7% إلى 31.40 دولار، ونزل البلاتين 0.3% إلى 1032.25 دولارا وخسر البلاديوم 2.1% إلى 944.75 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد