بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بعد أن سجلت ادنى مستوى لها في أسبوعين أمس الأربعاء، بفعل قوة الدولار وارتفاع عائدات السندات الأمريكية، في حين تترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكي المقرر صدورها غدًا الجمعة، للحصول على إشارات حول موقف الفيدرالي الأمريكي من تحديد أسعار الفائدة.

وقال سعيد إمبابي، الخبير في أسواق الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 10 جنيهات، خلال تعاملات اليوم مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3150 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 14 دولارًا لتسجل مستوى 2314 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3600 جنيه، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2700 جنيه، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2100 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 25200 جنيه.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد شهدت حالة من التذبذب خلال تعاملات أمس الأربعاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3160 جنيهًا، ولامس مستوى 3165 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3140 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 5 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2305 دولارات، ولامست مستوى 2292 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2300 دولار.

وأوضح، إمبابي، أنه مع تراجع أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال تعاملات أمس، تماسكت أسعار الذهب المحلية، ليصل الفرق بين السعر المحلي والعالمي نحو 40 جنيهًا، وذلك بفعل ارتفاع سعر صرف الدولار بالبنوك بنحو 80 قرشًا.

وأضاف، أن سعر الدولار رفع بالبنوك إلى 48.80 جنيه، وتراجع قبيل إغلاق تعاملات اليوم لنحو 48.10 جنيه، وهو ما أدى إلى تماسك السعر المحلي رغم استمرار عمليات تصدير الخام، وعدم وجود مضاربات سعرية.

ولفت، إلى أن زيادة سعر صرف الدولار بالبنوك ثم التراجع مرة اخرى، تسببت في خسارة لبعض التجار الذين اشتروا في مستويات مرتفعة، ومن ثم لم تتراجع الأسعار محليًا لتتوافق مع السعر العالمي، وتعويض هذا فرق الخسارة السعرية.

وتابع، أن السعر العادل المتوفق مع سعر الدولار وسعر البورصة العالمية سجل نحو 3110 جنيه، لكن السوق تماسك عند 3150 جنيهًا لتعويض خسارة التجار من رفعة الدولار ثم التراجع.

وأشار، إمبابي، أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية تحاول التعافي، من أدنى مستوى لها في أسبوعين، بفعل السياسة النقدية المتشددة للفيدرالي الأمريكي، وحالة عدم اليقين بشأن خفض أسعار الفائدة والتي دفعت الدولار وعائدات السندات الأمريكية للصعود في مواجهة الذهب.

وأضاف، أن التوترات الجيوسياسية المستمرة، وعدم اليقين السياسي، يقدم بعض الدعم لسعر الملاذ الآمن للذهب، لاسيما مع الانتخابات الأمريكية المقبل.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد