بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مستشار وزير التموين: 4.3 طن ذهب دخلت مصر من خلال مبادرة «زيرو جمارك»

قال مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، الدكتور ناجي فرج، إنه يمكن رفع احتياطي البنك المركزي من خلال الذهب بمقدار 20 مليار دولار، مضيفًا أن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي المصري إلى 46 مليار دولار، يعد إنجازًا كبيرًا.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع إحدى الفضائيات أمس الثلاثاء، أن رفع احتياطي النقد الأجنبي يرفع قيمة الجنيه المصري، مشيرًا إلى أن قيمة الذهب متزايدة عبر الزمن، والقطاع العقاري وصفقة رأس الحكمة كان لهما دور كبير في رفع الاحتياطي النقدي.

وأوضح أن 100 طن من سبائك الذهب تعادل 6.25 مليار دولار، مشيرًا إلى أن قطاع الذهب صناعي وليس رفاهية وهو العملة الأساسية المعتمدة في جميع أنحاء العالم. كما لفت إلى أن الأوقية تتكلف 200 دولار ولكنها قيمتها أضعاف هذا الرقم بكثير وتصل إلى ألفي دولار.

وأضاف مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، أن أسعار الذهب حاليًا مستقرة لا تتجاوز قيمة الارتفاع والانخفاض أكثر من 5 جنيهات، بينما كانت من قبل تصل لـ150 جنيهًا، بعد أن أصبحت الأسعار الحالية أكثر قربًا من الأسعار العالمية.

وأوضح أن عيار 21 يباع بـ3100 جنيه والجنيه الذهب بـ25 ألف جنيه، كما أن هناك إقبالًا على سوق الذهب من المصريين، لأنهم يدركون أنه مخزن قيمة جيد. واختتم أن هناك 4.3 طن ذهب دخلت مصر من خلال مبادرة “زيرو جمارك”، متمنيًا تجديد المبادرة لأنها انتهت والتجديد لصالح الاقتصاد المصري.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد