بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك كوريا المركزي يثبت الفائدة للمرة الـ 12 على التوالي

قرر البنك المركزي الكوري الجنوبي الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي للمرة الـ 12 على التوالي دون تغيير، وسط ارتفاع ديون الأسر واعتدال التضخم.

وفي قرار كان متوقعاً على نطاق واسع، أبقى مجلس السياسة النقدية لبنك كوريا المركزي، الخميس، على سعر الفائدة دون تغيير عند 3.5 %.

وبذلك واصل بنك كوريا المركزي تثبيت أسعار الفائدة بعد تجميدها منذ فبراير من العام الماضي، بعد أن قام بسبع زيادات متتالية في سعر الفائدة من أبريل 2022 إلى يناير 2023.

وجاء تثبيت سعر الفائدة في الوقت الذي ترتفع فيه ديون الأسر على الرغم من السياسات التقييدية المستمرة وظهور علامات لتراجع الضغوط التضخمية في كوريا الجنوبية، في حين يُتوقع نمو اقتصاد البلاد بوتيرة أسرع من المتوقع هذا العام على خلفية الصادرات القوية.

وقد ارتفعت قروض الأسر التي قدمتها البنوك في كوريا الجنوبية للشهر الثالث على التوالي في يونيو، مدفوعة بزيادة قروض الرهن العقاري، مما يجعل البنك المركزي لا يزال حذرا في خفض أسعار الفائدة.

وقال محافظ بنك كوريا الجنوبية المركزي في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضا تدريجيا في التضخم.

وزاد مؤشر أسعار المستهلكين (التضخم) بنسبة 2.4 % على أساس سنوي في يونيو، وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2023. ويتوقع البنك المركزي أن ينخفض التضخم أكثر ليصل إلى المعدل المستهدف على المدى المتوسط إلى الطويل البالغ 2 % بحلول نهاية هذا العام.

واستمرت البلاد في مواجهة ضغوط تضخمية مرتفعة في العام الماضي، بعد أن شهدت البلاد أعلى معدل تضخم منذ عقود في عام 2022.

وجاء تثبيت سعر الفائدة أيضا في الوقت الذي رفع فيه البنك المركزي توقعاته للنمو لهذا العام.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد