بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

شركة أمريكية تدرس التنقيب عن الذهب في مصر

تدرس مجموعة “نيومونت” الأمريكية، إحدى أكبر شركات التنقيب عن الذهب في العالم بقيمة سوقية تناهز 40 مليار دولار، دخول مجال التعدين والتنقيب عن الذهب في مصر، بحسب مسئول حكومي.

وأضاف المسئول، على هامش مؤتمر التعدين الدولي الثالث في القاهرة اليوم الثلاثاء، أن “نيومونت تنتظر موافقة مجلس النواب على اعتماد نموذج عقد الاستغلال التجاري للذهب والمعادن المصاحبة له الموقع بين هيئة الثروة المعدنية وشركتي باريك للذهب الكندية، وسنتامين الاسترالية، في المناطق التي فازت بها الشركتان بالمزايدة العالمية منذ 3 أعوام في الصحراء الشرقية”.

وتعد “نيومونت” شركة متخصصة في التعدين، من الاكتشاف والتطوير والإنتاج حتى التسويق. وتنتج الشركة وتسوق الذهب، والنحاس، والفضة، والزنك، والرصاص، في مواقع مختلفة من العالم.

وسجل حجم إنتاج الذهب في مصر نحو 559 ألف أوقية خلال العام المالي 2023-2024، ويأتي أغلبه من منجم السكري في الصحراء الشرقية، بالإضافة إلى منجمي “حمش” و”إيقات”، إلى جانب شركة شلاتين للثروة المعدنية.

وتستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية الوصول بالإنتاج إلى 800 ألف أوقية بحلول عام 2030.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 5 سبتمبر القادم؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد