بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصادر: تفعيل خدمة استقبال تحويلات المصريين بالخارج عبر تطبيق InstaPay قريباً

كشفت مصادر مطلعة أن البنك المركزى المصري يعتزم تفعيل خدمة استقبال تحويلات المصريين العاملين بالخارج عبر تطبيق “InstaPay” فى شهر سبتمبر المقبل.

ويعمل البنك المركزى حاليًا على التجارب الأخيرة مع عدة مؤسسات عاملة فى مجال المدفوعات الرقمية، على تفعيل استقبال تحويلات العاملين بالخارج عبر تطبيقات الهاتف تيسيرًا على المستخدمين.

وقال طارق رؤوف، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجى، إنه من المستهدف تعظيم الاستفادة من إمكانات تطبيق “إنستاباي” فى تعزيز التدفقات المالية عبر الحدود للاستفادة من فرص التحول الرقمى فى تعزيز النمو الاقتصادى لمصر، لاسيما تيسير عملية تحويلات المصريين بالخارج من خلال التطبيق كبديل آمن ولحظى مقارنة بالقنوات المتاحة.

يذكر أن البنك المركزي المصري أطلق في مارس 2022 المنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي InstaPay لعملاء القطاع المصرفي بما يتيح إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

ويعد InstaPay أول تطبيق مرخص من البنك المركزي لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، وقد قامت شركة بنوك مصر، الذراع التكنولوجية للبنك المركزي، بتطوير منظومة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي وفقاً لتوجيهات البنك المركزي مع الاستعانة بكبرى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في تأمين شبكات وتطبيقات الدفع الإلكتروني.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الدولار أمام الجنيه المصري بعد دخول الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد