بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

أسعار سبائك الذهب تصل إلى مليون دولار لأول مرة

للمرة الأولى على الإطلاق، تصل قيمة سبيكة من الذهب إلى مليون دولار، وجاء الوصول إلى هذه العلامة الفارقة يوم الجمعة، بعد تجاوز سعر المعدن الثمين الفوري 2500 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوى على الإطلاق. وبما أن سبائك الذهب تزن عادة حوالي 400 أونصة، فإن هذا يعني أن قيمة كل واحدة منها تزيد عن مليون دولار.

وهناك بعض الفروق الدقيقة في هذا الرقم. فبينما تزن سبائك الذهب في سوق لندن – المركز العالمي لتداول المعدن الثمين – عادة حوالي 400 أونصة، فإنها يمكن أن تحتوي على 350 إلى 430 أونصة من الذهب الخالص، وفقاً لجمعية سوق السبائك في لندن.

ومن الممكن أيضاً للأفراد شراء سبائك أصغر حجماً وأكثر تكلفة.

وفي النصف الأول من هذا العام، بلغت مشتريات البنوك المركزية الصافية من الذهب 483.3 طن، أي ما يعادل نحو 40 ألف سبيكة، وفقاً لحسابات “بلومبرج” التي استخدمت فيها أرقام شركة الاستشارات ميتالز فوكس.

وهذا أحد العوامل التي دعمت الارتفاع الهائل للمعدن النفيس حتى الآن هذا العام، إلى جانب توقعات بسياسة نقدية أكثر مرونة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد