بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك قناة السويس يتخارج من شركة «أسواق الشريف»

أعلن بنك قناة السويس في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد عن قيامه بتنفيذ صفقه تخارج من شركة الشروق للأسواق والمحلات التجارية “أسواق الشريف”، احدى الشركات الشقيقة للبنك”.

وتابع البنك أن ذلك يأتي في ضوء صفقة استحواذ على كامل أسهم رأس مال الشركة من جانب مجموعة “فريش إلكتريك للأجهزة المنزلية”.

وقال البنك إن نسبة مساهمته في الشركة تبلغ 39.66% تتمثل في عدد أسهم 188.706 ألف سهم، وتبلغ نسبة المساهمة طبقا للقوائم المالية 0.388% من إحمالي حقوق الملكية للبنك.

وأضاف: تم تنفيذ الجزء الأول من صفقة التخارج بنسبة 40% متمثلة في عدد 75.483 سهم وبقيمة بيعية قدرها 38.076 مليون جنيه وبلغ سعر التنفيذ 504.43 جنيه للسهم.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ الجزء الثاني من الصفقة فور انتهاء المشتري من سداد دفعات كامل ثمن الجزء الثاني من الأسهم المباعة ( 113.223 سهم تمثل 60% من الأسهم المباعة) وذلك وفقا لشروط عقد الاتفاق المبرم مع شركة فريش إلكتريك للأجهزة المنزلية وتبلغ قيمة الجزء الثاني 57.113 مليون جنيه وبنفس سعر السهم للجزء الأول.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد