بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

سيتي بنك يتوقع خفض الفائدة الأمريكية 50 نقطة أساس في سبتمبر

توقع محللو سيتي بنك في مذكرة صدرت أمس الأربعاء أن يخفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في سبتمبر المقبل.

وقدم محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر يوليو أوضح مؤشر حتى الآن على أن الاحتياطي الفيدرالي يميل نحو تيسير السياسة، حيث ترى “الغالبية العظمى” من المسؤولين أن مثل هذه الخطوة مناسبة.

وأكد المحضر أن العديد من المسئولين كانوا يميلون إلى خفض أسعار الفائدة حتى قبل ظهور البيانات الاقتصادية الأخيرة (التضخم – معدل البطالة – التوظيف).

وأشارت “الغالبية العظمى” من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه إذا استمرت البيانات في تلبية التوقعات، فمن المحتمل أن يكون من المناسب تخفيف السياسة في اجتماع سبتمبر.

وأشار محللو سيتي بنك إلى أن “العديد” من المسئولين في اجتماع يوليو رأوا “حالة معقولة” لخفض النطاق المستهدف بمقدار 25 نقطة أساس في ذلك الوقت.

وقال المحللون: “كان العديد من المسئولين قد أيدوا خفض أسعار الفائدة في يوليو، مع الإشارة إلى مخاطر تدهور سوق العمل بشكل أكبر”.

وأضافوا أنه: “مع ارتفاع معدل البطالة لاحقًا من 4.1% إلى 4.3%، فإن مخاوف هؤلاء المسؤولين ستزداد”.

كما كشف المحضر أيضًا أن “بعض” المسئولين أشاروا إلى زيادة مخاطر حدوث تدهور أكثر حدة في سوق العمل مع تراجع الأوضاع.

ومع ارتفاع معدل البطالة، من المرجح أن تكون هذه المخاوف قد تعمقت، مما يدعم بشكل أكبر قضية خفض سعر الفائدة بشكل أكبر في سبتمبر.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد