بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الذهب فوق مستوى 2500 دولار للأوقية وسط تفاؤل المستثمرين بخفض أسعار الفائدة

استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء فوق المستوى النفسي البالغ 2500 دولار للأونصة وسط تفاؤل المستثمرين بخفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية واستمرار المخاوف من الصراع في الشرق الأوسط.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2515.51 دولار للأونصة، وارتفعت الأسعار بأكثر من 21% هذا العام لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2531.60 دولار في 20 أغسطس.

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2551 دولارا.

وقال محللون إن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في سبتمبر بات مؤكدا، لكن النقاش الدائر عن حجمه قد يؤدي إلى حالة ترقب مع تطلع المستثمرين إلى البيانات الاقتصادية المقبلة لتأكيد وجهات نظرهم.

ويتوقع المتعاملون بنسبة 70% خفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في سبتمبر، بينما يتوقع 30% منهم خفضا أكبر بنسبة 50 نقطة أساس.

وقالت ماري دالي رئيسة الفيدرالي الأمريكي في سان فرانسيسكو إنه من المحتمل خفض تكاليف الاقتراض بمقدار ربع نقطة مئوية الشهر المقبل.

وأضاف ييب “نتوقع استمرار الاتجاه الصعودي لأسعار الذهب بالنظر لأدائه الإيجابي خلال دورات خفض سابقة لأسعار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي، والطلب الصحي من جانب البنوك المركزية، ومكانته كوسيلة جيدة للتحوط من المخاطر الجيوسياسية والاقتصادية”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 30.07 دولار للأونصة. وانخفض البلاتين 0.2% إلى 960.10 دولار. وزاد البلاديوم 0.8% إلى 965.91 دولار.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد