بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

شيخة البحر: مصر لا تزال واحدة من أكثر العمليات ربحية في مجموعة بنك الكويت الوطني

قالت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني – مصر، شيخة البحر إن عمليات البنك في مصر لا تزال واحدة من أكثر العمليات ربحية في المجموعة والتي تتمتع بأعلى معدلات العائد على حقوق المساهمين والأصول.

وأكدت أن تحقيق بنك الكويت الوطني- مصر لنسبة نمو تاريخية ونتائج أعمال قياسية في نهاية النصف الأول من العام 2024 يبرهن بشكل جلي على استمرار نجاحه في تعزيز موقعه في السوق المصري، والذي يمثل أحد أهم الأسواق الرئيسية لمجموعة بنك الكويت الوطني، نظراً لما يتمتع به من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية.

وأكدت البحر أن استمرار توسع الميزانية وتحسن أغلب المؤشرات المالية للبنك يؤكد نجاح إستراتيجية تنويع الأعمال وتسريع التحول الرقمي بهدف زيادة الحصة السوقية للبنك، خاصة على صعيد خدمات التجزئة في أكبر سوق بالمنطقة من حيث عدد السكان.

وأضافت البحر: “نعمل على تحسين جودة خدماتنا وزيادة بصمتنا الجغرافية والوصول إلى مزيد من شرائح العملاء المتنوعة، مستفيدين من التطور اللافت الذي يشهده البنك على صعيد تطوير وتحديث البنية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والقنوات الإلكترونية، والتي شهدت قفزة هائلة وجعلت من البنك منافساً قوياً في السوق المصرفي”.

وأشارت إلى أن مصر تمثل سوق نمو رئيسية لمجموعة بنك الكويت الوطني، واستثماراً إستراتيجياً على المدى الطويل تحرص المجموعة على مواصلة التوسع فيه، مبينة أن ما يحققه بنك الكويت الوطني – مصر من نمو يؤكد رؤية المجموعة الثاقبة في هذا الاستثمار الذي تستهدف تنميته في ظل طلب متزايد على الخدمات المصرفية ونمو معدلات الشمول المالي.

يذكر أن بنك الكويت الوطني – مصر، حقق أرباحاً صافية قدرها 3.17 مليار جنيه مصري (ما يعادل 24.9 مليون دينار كويتي) خلال النصف الأول من العام 2024 مقابل 1.57 مليار جنيه مصري (ما يعادل 16.2 مليون دينار كويتي) خلال الفترة نفسها من العام 2023، بنمو بلغت نسبته 102%.

وارتفع صافي إيرادات النشاط إلى 6.1 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول من العام 2024 مقابل 3.9مليار جنيه مصري خلال الفترة ذاتها من العام 2023 بنسبة نمو بلغت 56%، كما زاد صافي الدخل من العائد إلى 5.2 مليار جنيه مصري خلال النصف الأول من عام 2024 مقابل 3.2 مليار جنيه مصري خلال الفترة نفسها من العام 2023 بنسبة نمو بلغت 62%.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد