بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

التفاصيل الكاملة لتعديلات تشكيل مجلس إدارة البنك التجاري الدولي الجديد

أجرى البنك التجاري الدولي – مصر CIB بعض التعديلات على تشکیل مجلس إدارته، شملت تعيين هشام عز العرب رئيساً تنفيذياً وعضواً بمجلس الإدارة، خلفاً لحسين أباظة الذي أنهى فترة عمله بالبنك التجاري الدولي كما كان مخططاً له سابقاً.

كما شملت التعديلات ترشيح عمرو الجنايني عضواً تنفيذياً بمجلس الإدارة بصفته نائباً للرئيس التنفيذى، وتعيين المصرفى طوني برستيدج مستشاراً تنفيذياً لمجلس الإدارة، وإسلام زكري عضواً تنفيذياً بالمجلس والذي يشغل منصب الرئيس المالي للمجموعة وعضو مجلس إدارة CIB كينيا.

التعديلات تضمنت ايضاً ترشيح مجلس الإدارة نيفين صبور، رئيساً غير تنفيذي للمجلس لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب بالبنك. وذلك رهنًا بموافقة الجهات الرقابية.

وقال مجلس إدارة البنك إن هذه الترشيحات تأتي في إطار نتائج البحث والتقييم الشامل لاختيار الرئيس التنفيذي الجديد لقيادة البنك خلال المرحلة القادمة التي يهدف البنك خلالها إلى تنفيذ خطة التحول الرقمى لكافة أوجه نشاطات وأعمال البنك مع مواصلة خطة المجلس الإعداد ودعم عدداً من القادة المستقبليين.

وأجمع مجلس الإدارة على اختيار هشام عز العرب لتولى منصب الرئيس التنفيذي للبنك لمدة ثلاث سنوات لخبرته المؤسسية العميقة ورؤيته وقيادته للبنك التجاري الدولي في السابق، فضلاً عن درايته بالأسواق المالية الدولية والعالمية.

وشغل هشام عز العرب رئاسة المجلس في مارس 2023، وخلال فترة ولايته السابقة كرئيس تنفيذي وعضو منتدب، ساهم في وضع وتنفيذ التوجه الاستراتيجي للبنك وتطوره من مجرد بنك مقرض للشركات إلى تقلده ريادة بنوك القطاع الخاص فى مصر وتعزيز علامته التجارية الدولية في ظل العديد من التحديات. كما حقق خلال فترة ولايته أيضًا الالتزام بتنمية ثقافة وروح المبادرة والجدارة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات الحوكمة والاستدامة وإدارة المخاطر، وشهد البنك نموا استثنائيا وأداء متفوقا بين أقرانه على الصعيدين المحلي والدولي.

ويمتلك طوني برستيدج خبرة واسعة ومتمرسة في مجال الخدمات المالية، خاصة تطوير وتنفيذ التحولات الرقمية ونماذج الأعمال والتشغيل، ويهدف البنك لسرعة إنجاز مشروع التحول الرقمي من الخدمات المالية التقليدية إلى حلول بسيطة وسهلة الوصول لعملائه.

على جانب آخر، أعرب مجلس إدارة البنك عن تقديره لإسهامات حسين أباظة الكبيرة وقيادته المستقرة في ظل العديد من التحديات، متمنياً له التوفيق في مساعيه المستقبلية، وكما شكره هشام عز العرب على سنوات خدمته الطويلة المخلصة للبنك مؤكداً أثرها العميق على دعم وتعزيز الثقة في العلامة التجارية للبنك.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي الوسيلة التي تفضلها لاستثمار أموالك في البنوك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد